هـأإي
كيفكم !!
لمحبـي ( دبــي )
ذكرت هيئة الطرق والمواصلات أن دبي تعتزم بناء أطول جسر قوسي في العالم
بتكلفة 3 مليارات درهم (816.9 مليون دولار).
وقالت الهيئة أن تشييد هذا الجسر الضخم سيستغرق أربعة أعوام
وسيصل ارتفاعه إلى 1600 متر مع قنطرة بارتفاع 205 متر وطول 667 متر.
وعند الانتهاء من تشييد الجسر..
فانه سيتفوق على برج لوبو القوسي في شنغهاي الذي يعد الجسر القوسي الأطول في العالم....
وشكلـه انشاء الله بيكون كذا .....
7
7
ويبلغ طول جسر لوبو 3،900 متر وطول المسافة بين دعامتي القنطرة 550 متر. وتعد المساحة بين دعامتي القنطرة أكثر الطرق شيوعاً لتصنيف الجسور القوسية، فإذا ما كانت هذه المسافة أطول في أحد الجسور فهذا لا يعني أن هذا الجسر أطول من الشاطئ الأول إلى الشاطئ الثاني أو من مرسى إلى مرسى.
ويربط الجسر ما بين منطقتي بر دبي والديرة وسيكون المعبر السادس المقام على خور دبي. أما المعابر الخمسة الأخرى الموجودة حالياً على خور دبي فهي نفق الشندغة وجسر آل مكتوم والجسر العائم وجسر قرهود ومعبر الخليج التجاري.
ويبلغ عرض الجسر 64 متر، وبهذا فهو سيضم 12 ممرًا لمرور المركبات وخط لسير المترو في مركزه. وسيتضمن الجسر كذلك محطة للمترو ومحطة أبرا وجزيرة اصطناعية سيتم تشييد مسرح للأوبرا عليها.
والمعبر السادس يعد واحد من أكبر المشاريع التي تولت الهيئة تنفيذها على الإطلاق.
"يهدف المشروع إلى تخفيف تدفق الحركة المرورية بين ضفتي خور دبي وخدمة مشاريع التطوير العقاري الجديدة".
وفي الوقت الحالي تستثمر هيئة الطرق والمواصلات حوالي 22 مليار دولار في تحسين البنية التحتية للمواصلات سعياً منها لتخفيف الاختناقات المرورية.
(( عمــــآرهــ يآدبــي .. آللـه يزيدهـــم من خيــرهــ ))
انتـهــى آلموضوع ..
انشاء اللـه نآل اعجآبكم "
بآنتظـآر آلردوود ..
تحيــآتــي ..
كيفكم !!
لمحبـي ( دبــي )
ذكرت هيئة الطرق والمواصلات أن دبي تعتزم بناء أطول جسر قوسي في العالم
بتكلفة 3 مليارات درهم (816.9 مليون دولار).
وقالت الهيئة أن تشييد هذا الجسر الضخم سيستغرق أربعة أعوام
وسيصل ارتفاعه إلى 1600 متر مع قنطرة بارتفاع 205 متر وطول 667 متر.
وعند الانتهاء من تشييد الجسر..
فانه سيتفوق على برج لوبو القوسي في شنغهاي الذي يعد الجسر القوسي الأطول في العالم....
وشكلـه انشاء الله بيكون كذا .....
7
7
ويبلغ طول جسر لوبو 3،900 متر وطول المسافة بين دعامتي القنطرة 550 متر. وتعد المساحة بين دعامتي القنطرة أكثر الطرق شيوعاً لتصنيف الجسور القوسية، فإذا ما كانت هذه المسافة أطول في أحد الجسور فهذا لا يعني أن هذا الجسر أطول من الشاطئ الأول إلى الشاطئ الثاني أو من مرسى إلى مرسى.
ويربط الجسر ما بين منطقتي بر دبي والديرة وسيكون المعبر السادس المقام على خور دبي. أما المعابر الخمسة الأخرى الموجودة حالياً على خور دبي فهي نفق الشندغة وجسر آل مكتوم والجسر العائم وجسر قرهود ومعبر الخليج التجاري.
ويبلغ عرض الجسر 64 متر، وبهذا فهو سيضم 12 ممرًا لمرور المركبات وخط لسير المترو في مركزه. وسيتضمن الجسر كذلك محطة للمترو ومحطة أبرا وجزيرة اصطناعية سيتم تشييد مسرح للأوبرا عليها.
والمعبر السادس يعد واحد من أكبر المشاريع التي تولت الهيئة تنفيذها على الإطلاق.
"يهدف المشروع إلى تخفيف تدفق الحركة المرورية بين ضفتي خور دبي وخدمة مشاريع التطوير العقاري الجديدة".
وفي الوقت الحالي تستثمر هيئة الطرق والمواصلات حوالي 22 مليار دولار في تحسين البنية التحتية للمواصلات سعياً منها لتخفيف الاختناقات المرورية.
(( عمــــآرهــ يآدبــي .. آللـه يزيدهـــم من خيــرهــ ))
انتـهــى آلموضوع ..
انشاء اللـه نآل اعجآبكم "
بآنتظـآر آلردوود ..
تحيــآتــي ..